أدفع مالاً لتصفح المواقع بعد ألغاء قانون net neutrality حيادية الأنترنت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الأنترنت هو عصب الحياة، لأنة قام بجعل العالم قرية صغيرة ، للتواصل بين المجتمعات ، وقد أقرة قوانين لحماية المستهلكين لخدمة الأنترنت أي أنهم يدفعون فقط لمزود الخدمة وهذا القانون يسمى حيادية الانترنت حيث أن شركات الاتصال وأصحاب المواقع المشهورة لا يستطعون التحكم بسرعة البيانات.

قانون net neutrality
قانون net neutrality

أن هذا القانون يحميك بمعنى أخر بمقدورك تصفح جميع المواقع بشكل مجاني وسرعة أنترنت واحدة لمزود الخدمة ، قبل عامين أي في زمن الرئس الأمريكي بارك أوباما طرح هذا في عهدة وتمت الموافقة علية.



لكن تصويت لجنة الاتصالات الفيدرالية على ألغاء قانون حيادية الانترنت أو ما يسمى net neutrality الذي تم ألغاءة وتم التصويت علية اليوم .

حيادية الانترنت
حيادية الانترنت

بعد أن تم ألغاء قانون حيادية الأنترنت تسعى الشركات المزودة للخدمة على الربح من خلال هذا  القانون الجديد الذي يجعل المستخدمون يدفعون الى مزودي الخدمة والى أصحاب المواقع ويصبح الانترنت مدفوع وموجة للأغنياء فقط أما الطبقات الأخرى محدودة الدخل فلا يستطعون تصفح الأنترنت لعدم أمتلاكهم المال الكافي حيث أنك عندما تدخل الى الفيسبوك فيجب عليك دفع أموال وكذلك اليوتيوب .

يجعل القانون الجديد أصحاب شركات مزودي الخدمة للمنافسة بين المواقع لدفع الاموال لها ، فيعملون على تحديد سرعة الانترنت للمواقع التي لاتدفع المال ومن جهة أخرى تعمل على تسريع الانترنت للمواقع التي تدفع المال ، أن شركة تزويد خدمة الانترنت تعمل على التميز بين المواقع وتحديد السرعة البيانات وأن القانون تم العمل بة اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل ثلاث شركات عملاقة وسوف يتم التعامل بة من قبل الدول الأخرى قريباً، وأن هذا القانون يسمح للدول بالتحكم في الأنترنت.

‫0 تعليق

اترك رد