أكبر قرص صلب في العالم بسعة 14 تيرابايت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!



مرت القدرات التخزينية في تطور مستمر خلال السنوال السابقة وأن كل هذا الفضل يعود الى الشركات العملاقة ونذكر منها سامسونك و Toshiba و Snd Disk و Seagate و Westeern Digital , حيث أعلنت هذة الشركات عن قرص صلب بسعة تخزينية 14 تيرابايت.

حيث صرحت شركة Westeern Digital أن القرص الجديد الذي أسمة Westeern Digital HGST Ultrastar Hs 14 يعتبر أكبر وسرع وكثر كفاءة من القرص السابق الذي أنتج في العام الماضي الذي أنتجتة نفس الشركة والذي كان بسعة 12 تيرابايت حيث تم تعبئة القرص الجديد Westeern Digital HGST Ultrastar Hs 14 بالهليوم يعتبر الهليوم ضروري للقرص الصلب وذلك لوجود أجزاء متحركة فية حيث أ، هذا الأخير يققل الأحتكاك حيث أنة يدور بسرعة عالية حوالي 7200 دورة في الدقيقة.

وستطاعة هذة الشركة البلوغ هذة السعة التخزينية العملاقة التي ليس لها مثيل بفضل التسجيل المغناطيسي على ثمانية أقراص تتقاطع فيما بينها نفس القرميد الخشبي , حيث أنة يؤدي الى الى زيادة كثافة محرك الأقراص لزيادة القدرة والاداء وتقليل أستهلاك الطاقة .

حيث قالت الشركة المصنعة للقرص Westeern Digital أنة لة الأمكانية للعمل على مدار الساعة ونة يعمل لمدة 2.5 ساعة وههو مخصصل للشركات والمؤسسات ومكلف وغير موجة للمستهلك العادي

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن