طريقة جديدة لسرقة الصراف الآلي من قبل الهكرز

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!



هي متعة كبيرة بالنسبة للهاكرز. وبالتأكيد،إختراق أجهزة الصراف الألي  ليست متعة كبيرة عندما يتم القبض عليهم من قبل حارس الأمن والدخول للسجن. ولهذه الأسباب، وأكثر من ذلك أصبح مجرمي الإنترنت لديهم طرق جديدة لا تحتاج إلى جهد بدني لسرقة أجهزة الصراف.

في أحدث التقارير، يسلط الباحثون الضوء على العدد المتزايد من الهجمات على الشبكة التي تستهدف أجهزة الصراف الآلي. حيث سببت هذه الهجمات بسرقة مئات الآلاف من الدولارات، من دون الحاجة إلى وضع كاميرات مراقبة، أو وضع لوحة مفاتيح مزيفة أو أياً من الطرق التقليدية. الطريقة الجديدة تتم عبر إختراق الشبكة وحقنها بالبرمجيات الخبيثة!

وكمثال بارز، أشار الباحثون إلى أن هجمة برمجيات خبيثة سببت سرقة حوالي 346 ألف دولار أمريكي من 21 جهاز صراف آلي في تايلاند. وبنهاية المطاف، إتضح أن حوالي 10 آلف جهاز صراف آلي معرضة لفيروس يحمل الإسم ريبر.

وكما تلاحظ في الصورة أعلاه، قرصنة أجهزة الصراف الآلي اليوم بحاجة فقط إلى الوصول إلى مدير الشبكة والإحتيال عليه ليقوم بتنزيل البرمجيات الخبيثة، وهو الأمر الذي قد يعرّض هذه الوظيفة للخطر مستقبلاً لصالح آلات الذكاء الإصطناعي التي من غير الممكن الإحتيال عليها تقريباً!

إن رسائل التصيد الإحتيالي التي تحتوي على ملفات تنفيذية ضارة هي الطريقة المفضلة للوصول إلى بيانات الدخول للشبكة. وبمجرد وصول القراصنة إليها، يمكنهم التحرّك داخل الشبكة للسيطرة على أجهزة الصراف الآلي، في الوقت الذي تستطيع فيه بعض أنواع البرمجيات الخبيثة الحذف ذاتياً.

مثال بارز أخر في يوليو 2016، حيث ثم سرقة تقريباً ما يعادل 2.4 مليون دولار من أجهزة الصراف الآلي في 22 فرع لأحد البنوك في تايوان، من دون أن يقوم القراصنة بلمس الأجهزة قط.

المصدر: Micro Trends

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن