أرباح قياسية تحققها سامسونج بالربع الثاني من هذا العام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!



قامت شركة سامسونج اليوم بالكشف عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2017، وقد أعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن تحقيقها لأرباح قياسية في هذا الربع. في الواقع، لقد حصدت شركة سامسونج في الربع الثاني من هذا العام 54.7 مليار دولار أمريكي من العائدات، في حين حققت أرباح تشغيلية بلغت 12.6 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يعد نموًا بنسبة 72% على أساس سنوي.

ومن المتوقع أن تكون هذه الأرقام أعلى في الربع الثالث من هذا العام بسبب إمكانية أن تقوم الشركة الكورية الجنوبية بشحن ملايين الوحدات من شاشات OLED لشركة آبل من أجل iPhone 8. وبالنسبة لقسم الرقاقات، فقد أبصم على أداء جيد جدًا بعدما حقق أرباحا تشغيلية قدرها 7.2 مليار دولار أمريكي من عائدات إجمالية بلغت 15.7 مليار دولار أمريكي. وهذه الأرقام ستواصل النمو في الربع الثالث من هذا العام بسبب الطلب المتزايد على رقاقات DRAM و NAND.

قسم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان مسؤولا عن نصف عائدات الشركة في الربع الثالث من هذا العام، وقد أوضحت شركة سامسونج بأن مبيعات Galaxy S8 فاقت مبيعات Galaxy S7 في جميع الأماكن تقريبًا. وعلى ما يبدو، المستهلكين كانوا معجبين بشاشة Infinity Display ومختلف التكنولوجيات الجديدة التي وضعتها شركة سامسونج في هواتف Galaxy S8 الجديدة.

وعلى الرغم من الأداء القوي لهواتف سامسونج الراقية، فشحنات الهواتف الذكية المتوسطة والمتدنية شهدت إنخفاضا في الربع الثاني من هذا العام. ومع ذلك، شركة سامسونج قالت بأنها قامت بإطلاق سلسلة هواتف Galaxy J Series الجديدة على الصعيد العالمي في شهر يوليو، وبالتالي تم إيجاد تفسير لإنخفاض شحنات الهواتف الذكية المتوسطة والمتدنية.

الأرباح السنوي لشركة سامسونج ستكون أيضا هي الأعلى على الإطلاق، وفقا للمحللين. الشركة تتوقع ” إستمرار الظروف المواتية في سوق أشباه الموصلات ” خلال الربع الثالث من هذا العام.

المصدر

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن